TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الوقود الجديدة في مصر قبل وبعد الزيادة

أسعار الوقود الجديدة في مصر قبل وبعد الزيادة
محطة وقود - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، تحريك سعر البنزين بأنواعه والسولار، اعتباراً من اليوم الخميس.

وجاءت زيادة أسعار الوقود الجديدة في مصر مقارنة بالأسعار السابقة على النحو التالي:

- بنزين 80: من 11 جنيهاً إلى 12.25 جنيه، بزيادة 1.25 جنيه.

- بنزين 92 : من 12.5 جنيه إلى 13.75 جنيه، بزيادة 1.25 جنيه.

- بنزين 95 : من 13.5 جنيه إلى 15 جنيهاً، بزيادة 1.5 جنيه.

- السولار : من 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه، بزيادة 1.5 جنيه.

- الكيروسين : من 10 جنيها إلى 11.5 جنيهات، بزيادة 1.5 جنيه.

وكان القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية" تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين "أوكتين 95" في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام "برنت" وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الاربعاء، إن حجم استهلاك المصريين من كافة أنواع الوقود وصل إلى مستويات غير طبيعية خلال الأسبوع الحالي، خلال ذروة الموجة الحارة، مشيرا إلى أن حجم استهلاك المصريين من الكهرباء تخطى 38.5 جيجاوات، مضيفًا: "هو معدل استهلاك تاريخي لم نكن نتوقعه أو نتخيله".

وأوضح "مدبولي"، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة، أن أنه سيتم رفع أسعار بعض المنتجات البترولية، بزيادات متدرجة، حتى نهاية ديسمبر العام المقبل 2025، حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة.

ومن جانبه قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار محمد الحمصاني، إن هناك أهمية قصوى لتوفير الموارد اللازمة لحل أزمة الكهرباء، وعدم تطبيق خطة تخفيف الأحمال مجدداً عقب انتهاء المدة المحددة بحلول سبتمبر المقبل.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أمس الأربعاء، أن الدولة تدعم المواد البترولية والسلع بشكل كبير، حيث خصصت 636 مليار جنيه؛ لدعم تلك الخدمات للمواطنين.

وتابع: "لا بد من زيادة أسعار بعض الخدمات في المنتجات البترولية بشكل تدريجي، ورئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لرفع أسعار هذه المنتجات تدريجياً حتى نهاية العام المقبل 2025".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

واردات مصر من القمح تقفز 34% خلال النصف الأول من 2024

مصر تخصص أرضاً بمساحة 90 كيلومتراً لـ"أيميا باور" الإماراتية

خطة البرلمان: لا علاقة بين رفع أسعار البنزين وصرف شريحة قرض صندوق النقد

الحكومة المصرية تدرس رفع سعر الأسمدة المدعمة بنسبة تصل إلى 30%